عراق

وزير الثقافة يستقبل وفداً من المكون المسيحي ويبحث معهم تفعيل الشأن الثقافي

 
  
استقبل وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور حسن ناظم يوم الثلاثاء الموافق 2020‪/8/25م وفداً من المكون المسيحي بالعراق في مكتبة الرسمي . 
وضم الوفد : المطران رئيس طائفة الأرمن الارثوذكس الدكتور آفاك اسادوريان ، وكريكور باكرام عضو اللجنة المركزية لطائفة الأرض الارثوذكس   وسيوريوس حاوا رئيس طائفة السريان الارثوذكس في بغداد ، والبصرة  ، والدكتور سعد سلوم رئيس مؤسسة مسارات للثقافة والإعلام ؛ لبحث ملف المكون المسيحي ثقافياََ في العراق. 
وأكد وزير الثقافة دعمه ، وسعيه للوقوف مع الأقليات في العراق في  الأصعدة ، و المحافل  كافةً بوصفهم ركناً من أركان الشعب العراقي وهم جزءٌ لا يتجزأ من الأطياف العراقية .
وأضاف السيد الوزير خلال حديثه : إنَّنا في وزارة الثقافة نعمل على أستحداث قسم في هيكلة وزارة الثقافة يعنى بثقافة الأقليات ، ورعاية الثقافات المتنوعة من خلال تجميع الأدباء والمثقفين للمحافظة على الهوية الوطنية العراقية .
من جانبه شكر المطران رئيس طائفة الأرمن الأرثوذكس  الدكتور آفاك اسادوريان، السيد الوزير  على سعيه لتحقيق المساواة ، وابراز دور الاقليات ثقافياً ، والتعريف بها، متمنياً له النجاح في مسيرته بخدمة الثقافة ، والشأن الثقافي، والفني والأدبي .

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.