عراق

بحضور وزير التجارة في حكومه الإقليم .. مدير عام تجارة الحبوب يفتتح الموسم التسويقي في كوردستان العراق.

اربيل / اعلام تجارة الحبوب 
افتتح مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب الحقوقي محمد حنون كريم، الموسم التسويقي لمحصول الحنطة في اقليم كردستان العراق بسايلو أربيل.
وذكرت الشركة في بيان، انه"جرى خلال حفل الافتتاح الرسمي للموسم التسويقي في محافظات إقليم كوردستان و الذي حضره وزير التجارة في حكومة الإقليم استقبال الشاحنات المحملة بالحنطة المحلية من الفلاحين والمسوقين وبعد ذلك تم الأذن للملاكات العاملة المكلفة بالواجب البدء بدخول الشاحنات وفق السياقات المقررة وضوابط التسويق ".
وعلى هامش الإفتتاح عقد مدير عام الشركة محمد حنون مؤتمرا صحفيا بحضور وزير التجارة بحكومة الاقليم ، أكد خلالها على" أهمية إنجاح الموسم التسويقي لهذا العام والذي تزامن مع أزمة القمح عالميا واطلقنا عليه من البدء بموسم ( التحدي ) ، مطالبين بذل أقصى الجهود لاستلام جميع الكميات من الفلاحين و المسوقين ".
واشار مدير عام الشركة الى، ان"الاجراءات التي اتخذتها الشركة لانجاح الموسم التسويقي وتبسيط الاجراءات والمرونة في المواصفات التي اعتمدت كان الهدف منها تقديم التسهيلات للفلاحين والمزارعين"، مبينا ان"التنسيق مع وزارة التجارة في حكومة الإقليم كان على مستوى عال وتم تسخير كافة الامكانيات لدوائر التجارة في الإقليم، وسخرنا الجهد الهندسي من خلال تأهيل وتدقيق ومعايرة الميازين ، فيما جهز قسم السيطرة النوعيه المواقع بأجهزة الفحص المختبري".
واوضح، ان"الضوابط و التعليمات لهذا العام امتازت بالشفافية من خلال تعديل آليات تسليم المحصول لمخازن التجارة ، كما تم تأمين المبالغ المخصصة للفلاحين و سيتم دفع المستحقات المالية مباشره للفلاح بدون تأخير، بعد ان وجه الدكتور علاء احمد الجبوري وزير التجارة بتخصيص مبلغ خمسمائة مليار كدفعه أولى لمسوقي الحنطة  ،  فضلا عن تعزيز المبلغ حال تصاعد وتيرة التسويق ".
ولفت الى، ان"كميات الحنطة  المتوقع تسويقها واستلمها  في مراكز الإقليم ستتجاوز الثلاثماله الف طن"، مبينا ان"الأمل كبير في استلام أكبر من المتوقع لتعزيز رصيد البطاقة التموينية".
وتجول مدير عام الشركة برفقة وزير التجارة في الإقليم في وحدة المختبر واطلعا على آلية سحب النماذج والتحليل المختبري وتسجل النتائج، حيث وجه أقسام الشركة، بـ"تقديم كافة التسهيلات لفروع الإقليم وتنفيذ كافه الاحتياجات وإرسال فريق فني من السيطرة النوعيه متخصص لتدريب العاملين في السايلوات على الفحص والتحليل المقررة، فضلا عن إرسال فريق للتدريب على تقنيات و آليات التسويق وفق ماحدد من ضوابط من قبل اللجنه المركزية للتسويق".
وتفقد مدير عام الشركة مواقع وزن الحمولات و أماكن  تفريغ السيارات المحملة بالحنطة بعد ظهور نتائج الفحص المختبري ، الأمر الذي انعكس بالايجاب أمام الجميع و الاصرار على إنجاح الموسم التسويقي في كل محافظات البلاد  وليكون منتسبي تجارة الحبوب عن حسن ظن الجميع في موسم تسويق ( التحدي ).

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.