عراق

خلال لقائه مع عدد من اصحاب المطاحن التجارية وزير التجارة : عازمون على دعمكم للشروع بإنتاج طحين الصفر التجاري ذو مواصفات ونوعية تضاهي المستورد .



اعلام التجارة 

اكد وزير التجارة" الأستاذ اثير الغريري عن عزم الوزارة بدعم مطاحن القطاع الخاص للشروع بالمشروع الوطني لانتاج الطحين الصفر التجاري وبالمواصفات القياسية العراقية يضاهي وينافس الطحين المستورد بالجودة والنوعية ، والبدء بخطوات عملية بهذا الاتجاه خلال الأسابيع القادمة . 

جاء ذلك خلال لقاء الوزير اليوم الاحد بعدد من اصحاب مطاحن القطاع الخاص ذات الطاقات الاستيعابية الكبيرة والتي تنوي وزارة التجارة التعاقد معهم لتزويدهم بالحنطة المستوردة لغرض إنتاجهم  الطحين الصفر المحلي التجاري وبيعه في السوق المحلية وبمواصفات نوعية تضاهي الطحين المستورد ، وذلك بحضور مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب الدكتور حيدر الكرعاوي . 

وأشار "الوزير الغريري  خلال اللقاء ان من مهام الوزارة الرئيسية هي رسم وتخطيط السياسة التجارية الداخلية والخارجية للبلد والعمل على جعل القطاع الخاص قطاع رصين للمساهمة في تنمية الاقتصاد وبعدة خطوات واجراءات لحماية المنتج المحلي . 

وذكر بيان "للوزارة ان الاجتماع تناول آلية استيراد الحبوب المخصصة للطحن التجاري، الجوانب الفنية والتسويقية للمشروع والامتيازات التي ستحقق للبلد من هذا المشروع من توفير العملة والحفاظ على المال العام ودعم المنتج الوطني . 

ويشار ان" الشركة العامة لتجارة الحبوب ستتبنى استيراد مادة الحنطة وتجهيزها لأصحاب المطاحن التجارية لغرض إنتاج الطحين التجاري وبيعه في السوق المحلية وباسعار تنافسية وبمواصفات وجودة عالية .

الرسمية لوزارة التجارة العراقية على الرابط : 
‏https://www.mot.gov.iq/?page=7183

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.