عراق

التجارة تقرر اعتماد المتغيرات الجديدة التي افرزها نظام البطاقة التموينية الالكترونية في ست محافظات لاستهداف المستفدين الفعليين من نظام التموين

اعلام التجارة 
ترأس وكيل وزارة التجارة  للشؤون الادارية ستار الجابري اجتماعا للجنة حصر اعداد العوائل الذين تم حجبهم وشطبهم ضمن قاعدة بيانات النظام الجديد للبطاقة التموينية الالكترونية ومنذ بدء عمليات  التحديث ولغاية الان في ست  محافظات . 

واكد الوكيل انه تنفيذا لتوجيهات وزير التجارة الاستاذ اثير الغريري عقدت اللجنة اجتماعها الاول وبحضور اعضاء اللجنة من الادارات العامة في دائرتي الرقابة التجارية والتخطيط والمتابعة 
والشركة العامة لتجارة المواد الغذائية والفريق الفني في التخطيط وممثل برنامج الاغذية العالمي  . 

مؤكدا "إن عمليات التحديث افرزت عن اكتشاف مئات الالاف من المتوفين والمسافرين والاعداد الاخرى من الذين لم يراجعو لتسجيل بياناتهم لتأشيرها لدى قاعدة بيانات الوزارة .

واشار الجابري ان اللجنة اوصت باعتماد المتغيرات التي افرزتها عمليات تحديث بيانات العوائل للبطاقة التموينية الالكترونية في محافظات النجف وبغداد وكربلاء ودهوك والمثنى وكركوك ، وذلك من اجل استهداف المستحقين الفعليين من نظام التموين . 

ويشار ان عمليات التحديث بدأت في محافظة النجف في اواخر شهر كانون الثاني / 2023 وتلتها محافظات ودهوك وكركوك والمثنى وكربلاء وحي المعامل ببغداد منتصف شهر ايار ، ومحافظة بغداد لفروع ( المتنبي وسيد الشهداء ومحمد رسول الله ) منتصف شهر تموز . 

وعلى ذات السياق زار الوكيل الجابري مركز تحديث بيانات الكرخ في مقر شركة الموادالغذائية  للاطلاع على انسيابية تحديث بيانات العوائل وتبسيط اجراءات التحديث حيث التقى اثناء الزيارة بعدد من المواطنين الذين ابدو ارتياحهم من اجراءات التحديث .

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.