عراق

وزير التجارة يلتقي اصحاب المطاحن التجارية لمناقشة الية انتاج الطحين الصفر التجاري وامكانية الاستفادة من الفائض المحلي في الانتاج



التقى السيد وزير التجارة أثير داود الغريري "صباح اليوم الاحد مع أصحاب المطاحن التجارية " لمناقشة آلية إنتاج الطحين الصفر التجاري وطرق الاستفادة من الفائض المحلي من الحنطة المحلية في الانتاج بما يضمن توفير منتج عالي الجودة للسوق المحلي، لدعم الاقتصاد وتعزيز الاستدامة في قطاع الزراعة والإنتاج الغذائي.
واكد الوزير خلال اللقاء "ان المشروع الوطني لانتاج الطحين الصفر التجاري يهدف إلى تعزيز الاكتفاء الذاتي وتلبية احتياجات السوق المحلي بجودة عالية وضمن المواصفات العراقية ومنافس للمستورد . "

وشدد الوزير الغريري "على دعم الوزارة لجهود أصحاب المطاحن، وحل كافة العقبات التي تحول دون تحقيق أهدافهم لانجاح المشروع الوطني لانتاج الطحين الصفر التجاري المحلي والذي يأتي في إطار التزام الوزارة بدعم القطاع الخاص وتعزيز الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص لتحقيق التنمية الاقتصادية للبلد . 

ووجه الغريري في الوقت ذاته  "الشركة العامة لتصنيع الحبوب بدراسة إمكانية تقديم تسهيلات أخرى، ووفق القوانين وبما يضمن تحقيق المصلحة العامة ، منها مايتعلق بتوريد الحبوب ذات النوعيات الجيدة وفق المواصفات العراقية بهدف تحسين جودة الإنتاج ، وتعزيز الأمن الغذائي للبلد . 

ووجه الوزير " كذلك الشركة بالتعاون مع أصحاب المطاحن لإعداد برامج تثقيفية وتوعوية "لرفع مستوى الوعي بين المواطنين بأهمية استخدام الطحين المحلي ذات الجودة العالية ، ودوره في دعم الاقتصاد الوطني وتحسين الصحة العامة.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي للوزارة إن لاجتماع تضمن مناقشات بناءة تركزت على كيفية تحسين عمليات الإنتاج وتجاوز التحديات التي قد تواجه تنفيذ المشروع، لضمان تحقيق الأهداف المرسومة بكفاءة وفاعلية.

هذا وشارك في الاجتماع الادارات العامة في دائرتي العلاقات الاقتصادية الخارجية والرقابة التجارية والشركة العامة لتصنيع الحبوب . 

المنصات الرسمية لوزارة التجارة العراقية على الرابط : 
‏https://www.mot.gov.iq/?page=7183

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.