عراق

الإعلام والاتصالات تعلن عن برنامج تدريبي لطلبة الجامعات في البصرة وتأهيلهم لسوق العمل


اطلقت هيئة الإعلام والاتصالات مبادرة لتدريب طلبة الجامعات في محافظة البصرة خلال فترة التطبيق الصيفي، وفي سبعة مجالات عملية مختلفة.

واوضح مدير مكتب الهيئة في المنطقة الجنوبية صفاء صالح مهدي ان الدورات التدريبية تأتي في اطار الحرص على تعزيز سبل التعاون والمشاركة مع المؤسسات التعليمية، وتوفير المؤهلات اللازمة لتأهيل الطلبة المتدربين وزجهم في سوق العمل، فضلا عن ربط دراستهم الاكاديمية بالواقع العملي.

واكد ان عملية التدريب ستراعي اجراءات السلامة والامان والاحترازات الوقائية التي فرضتها المؤسسات الصحية بعد انتشار جائحة كورونا، حيث سيكون التدريب عبر منصات الكترونية تراعي المتطلبات اللازمة للتطبيقات العملية، وهو ما سيمكن الطلبة المتخرجين من الحصول على فرص افضل في الالتحاق بالعمل ضمن المؤسسات المختلفة.

واشار الى انه تم ترشيح عدد من الخبراء والمختصين الذين سيأخذون على عاتقهم تدريب الطلبة وتطبيق المفردات التدريبية المقررة، وضمن الوقت المحدد.

ولفت مهدي الى ان الدورات التطبيقية ستكون في مجالات البرمجة وقواعد البيانات، والادارة والتخطيط الاستراتيجي، والتعديل الرقمي للتصوير الفوتوغرافي، وهيكلة ابراج الاتصالات، ودورة اعداد الكابلات الضوئية، ودورة اعداد موظفي تكنولوجيا المعلومات IT، فضلا عن دورة تنصيب الكاميرات واعدادها الشبكي.

ونوه الى ان الدورات سيستفيد منها طلبة تسع كليات في جامعة البصرة هي كليات هندسة المعلومات، وهندسة الحاسوب، وعلوم الحاسبات، والنظم المعلوماتية، وتقنية الحاسوب، وهندسة الاتصالات، والفنون الجميلة، بالاضافة الى طلبة كلية الادارة والاقتصاد والكلية التقنية الادارية.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.